Loading...


تتقدم أسرة شبكة زوي العربية 4zouiبأحر التهانى و المعايدة على كل أعضاء المنتدى و كل زوار زوي و مشتركيهابمناسبة عيد الفطر المبارك

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
 مواضيع و تصحيحات بكالوريا 2011  Icon_minitime 2015-01-11, 7:29 pm من طرف Anonymousكتب: شكــرا لكم:
شكرا لكم موقع اكثر من رائع
: تابع القراءة



مواضيع و تصحيحات بكالوريا 2011
® สβĐ40₩ ®
® สβĐ40₩ ®
كن على إتصال
http://www.4zoui.com
 
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
عدد المساهمات : 963
العمر : 31
الجنس : ذكر
نقاط التقيم : 18
موضوع: مواضيع و تصحيحات بكالوريا 2011



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

موضوع
الرياضيات شعبة علوم تجريبية بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الإجابة الرسمية لموضوع الرياضيات لشعبة علوم تجريبية
بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


موضوع العلوم الفيزيائية لشعبة علوم تجريبية
بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التصحيح الرسمي لموضوع العلوم الفيزيائية شعبة علوم
تجريبية بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]




موضوع العلوم الطبيعية لشعبة علوم تجريبية
بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الطبيعية شعبة علوم
تجريبية بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



موضوع اللغة العربية للشعب العلمية بكالوريا
2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الإجابة النموذجية لموضوع اللغة العربية للشعب
العلمية بكالوريا 2011


الإجابة
الرسمية لبكالوريا 2011 - مادة اللغة العربية و آدابها - الشعب
العلمية - الموضوع الأول


البناء الفكري

1-في مطلع القصيدة تحية وجهها الشاعر إلى المغرب
العربي

لأنهم آزروا حربنا...........

2-علل الشاعر وحدة
المغرب العربي و ضروريتها ب :

- امتزاج دماء الشعوب

- وحدة
التراب و عدم الاعتراف بالحدود

- وحدة الآمال

- علاقة الأخوة

3-
يشترط لتحقيق هذه الوحدة : أن تساير الإرادة السياسية آمال الشعوب

4-
الوحدات الفكرية :

ف1 : التقسيم :من { 1-4 } -
الفكرة : تحية إجلال للمغرب العربي

ف2 : التقسيم :من { 5-9 }
: الفكرة : عوامل و مظاهر وحدة شعوب المغرب العربي

ف3 :
التقسيم 10 : الفكرة : وجوب مسايرة السياسة لموقف
الشعوب

5- من مظاهر التزام الشاعر في النص ( يمكن للمترشح ذكر مظاهر
أخرى )

- تسخير أدبه و قلمه في خدمة قضايا شعوب مغربه

-
السعي إلى تغيير واقع فرضه الاستعمار ( إقامة الحدود ) قصد تحقيق وحدة
الشعوب

6- التلخيص : - المضمون


- تقنية التلخيص

- سلامة اللغة و
الأسلوب


البناء
اللغوي


1- توحي الألفاظ :
ريحها الصرصر : قوة و شدة و قساوة الثورة


ملاذا : الأمن و الحماية

وشائجنا : قوة
الروابط



2- الضميران المتكرران هما : ضمير جمع الغائبين (
هم ) : شعوب المغرب العربي


ضمير جمع المتكلمين ( نحن ) : الشعب الجزائري

دلالة
الجمع بينهما : مدى تلاحم شعوب المغرب العربي

3- العلاقة الموجودة
بين البيتين الخامس و العاشر : ترابط و تكامل

أي أن البيت 10
نتيجة يرغب الشاعر في تحقيقها انطلاقا مما ذكر في البيت 5

4- رحم :
خبر مرفوع

آزروا : صلة موصول لا محل لها من الإعراب

يقام : ج
فعلية في محل رفع نعت

5- " طبعه الناصع الأطهر "

استعارة
مكنية

الشرح

بلاغتها : تجسيد و توضيح المعنى


الإجابة الرسمية لبكالوريا 2011 - مادة اللغة
العربية و آدابها - الشعب العلمية - الموضوع الثاني


البناء الفكري

1- لم تتجسد هذه المفاهيم في نظر الكاتب

التوضيح
بشواهد من النص : النوم كان ثقيلا و المرض كان طويلا ( يمكن للمترشح
الاستشهاد بعبارات أخرى )

2- يقترح الكاتب للتوحد : أ- إتباع منهج
الدين

ب - التجمع على عقيدة الحق قولا و عملا

ج – مشاركة
المسلم أخاه في الآمال و الآلام .

3- الوسائل الناجعة للإصلاح هي :
أ- تربية الأجيال تربية واعية متماشية مع العصر وفق المبادئ القويمة

ب
– حجب نقائص الآباء على الأبناء

ج – التحذير من تقليد الأبناء
للآباء فيها

4- تبدو شخصية الكاتب : أنه مصلح اجتماعي غيور على
مجتمعه

بدليل الكشف عن عيوب المجتمع لعلاجها

5- القيمة
الاجتماعية :

كشف عيوب المجتمع و الدعوة للإصلاح و وسيلته

القيمة
الدينية :

الدعوة إلى التمسك بتعاليم الدين

القيمة
السياسية :

كشف نوايا السياسيين و بيان أثرها السيئ على نهضة الأمة
و وحدتها .

القيمة الفنية :

خصائص أسلوب الكاتب .

6-
عناوين الفقرات : 1- مفهوم الوعي و اليقظة و النهضة


2- الاعتراف بمدى غفلة الأمة و طول نومها


3- الدعوة إلى نبذ التفرقة و الاعتصام بالوحدة


4- الوسائل الناجعة للإصلاح .

7-
الفن النثري : المقال

من خصائصه : - قطعة محدودة الطول


- المنهجية ( مقدمة – عرض – خاتمة )


- توظيف وسائل الإقناع

- الدقة و الوضوح


- وحدة الموضوع

ملاحظة : ( يمكن أن
يذكر المترشح خصائص أخرى )


البناء اللغوي

1- الكلمات المتضادة : إدراك / جهل - تنبيه / غفله
- حركة / ركود

وظيفتها : توضيح المعنى و بيان معاني الإدراك .

2-
تكررت كلمة الحق للدلالة على مدى إصرار الكاتب و إلحاحه على ضرورة الرجوع
إلى الصواب

3- الخبر : إدراك - نوعه : مفرد

الكتاب :
بدل مرفوع

4- "يدعونا بعضهم إلى النجاة بوسيلة التغريق" : لا محل
لها من الإعراب لأنها جملة معطوفة على صلة الموصول و لا تؤول إلى مفرد

5-
الصورة البيانية : استعارة مكنية

شبه النقائص بشيء مادي
.......................ذكر و حذف........

بلاغتها : التجسيد و
التوضيح



موضوع اللغة الفرنسية للشعب العلمية بكالوريا
2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التصحيح النموذجي لموضوع اللغة الفرنسية للشعب
العلمية بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


موضوع اللغة الانجليزية للشعب العلمية بكالوريا
2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التصحيح المقترح لامتحان شهادة البكالوريا في اللغة
الانجليزية

الموضوع الأول

TEACHER : Mr. MOUMOU


Part one


A.comprehension (7.5pts)

1. True or
false

a.False b.True c.True d.False



2.

a.Advertising
is the activity of calling something to the attention of the public,
especially by paid announcements.

b. By mastering the power of
argument.

c.Advertising uses images and words to get these them
across



3. It is mentioned in paragraph 2.



4.
a) them: products or services to sell

b)which: persuasion


c) it: advertising



B.Text Exploration



1.
a)persuading = convincing b)item= product c)aim=objective
d)reach=attain



2.

verb noun
adjective

To persuade persuasion persuasive

To
consume Consumption/consumer consuming

To vary variety
various

3.

1.b) He says that advertisers master the power
of argument.

2.b)We define persuasion as the ability to convince
others of your own opinion.

4. The pronunciation of the final
‘ed’

/t/ /d/ /id/

Helped produced Described

defined
Persuaded consisted

5.

A: Who uses advertising?


A: How do they advertise?

A: Why?

Part two

Written
Expression


الموضوع
الثاني



Part one

A.comprehension
(7.5pts)

1. True or false

a.True b.False
c.True d.False

2.

a.Scientists could know about the
existence of water on the moon following the analysis of data from
aspacecraft that was deliberately crashed into a lunear crater last
month.

b. Water could have got to the moon depending on one
theory that says water arrived on a comet and never evaporated in the
shaded polar craters where temperature is minus 220c.

3. It is
mentioned in paragraph 3.

4. a) they: scientists
b)it: the water

c) where: shaded polar craters

5.The
most appropriate title : b. Water on the Moon

B.Text Exploration

1.
a) shown ≠ hidden b) recent ≠ previous c)
plus ≠ minus

d) temporarily ≠ permanently

2.

prefix
root suffix

//// deliberate ly

un solve ed

///
/// Category

shadow ical ed

3.

1.b) She asks
if they can live on the Moon.

2.b)Water was discovered on the
Moon by scientists.

4. Syllables

1syllable 2
syllables 3 syllables

Moon space crater

previous
discover evidence

5.Gap-filling

1.job
2.workers 3.spacecraft 4.build

Part two

Written
Expression



موضوع الفلسفة لشعبتي علوم تجريبية و رياضيات
بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الإجابة النموذجية لموضوع الفلسفة لشعبتي رياضيات و
علوم تجريبية بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



موضوع التاريخ و الجغرافيا لشعب علوم تجريبية ,
رياضيات و تقني رياضي بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

التصحيح الرسمي لموضوع التاريخ و الجغرافيا لشعب علوم
تجريبية/ رياضيات / تقني رياضي بكالوريا 2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]





[center]موضوع العلوم الإسلامية
لجميع الشعب بكالوريا 2011
امتحان بكالوريا التعليم الثانوي دورة جوان 2011

على
المترشح أن يختار أحد الموضوعين التاليين

الموضوع الأول

الجزء
الأول: 14 نقطة

قال الله تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ
قُلُوبُهُمْ بِذِكْرِ اللَّهِ أَلا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ
الْقُلُوبُ) (الرعد:28)

المطلوب:

1/ في الآية إشارة إلى
اهتمام القرآن الكريم بالصحة إلى أي قسم من أقسام الصحة أشارت الآية؟

2/
يحقق الإسلام هذه الصحة بتنمية صفات أساسية في شخصية المسلم اذكر اثنين
منها مع الشرح

3/ تكلم عن مظهرين من مظاهر محافظة القرآن الكريم على
الصحة الجسمية للإنسان من خلال ما درست

4/ دلت الآية الكريمة على
قيمة فردية و هي طمأنينة القلب اذكر أربعا من هذه القيم من خلال ما درست

5/
استخرج من الآية الكريمة ثلاث فوائد

الجزء الثاني: 6 نقاط

حرم
الله تعالى الربا لما فيه من المفاسد الاجتماعية و الاقتصادية

1/
اذكر قاعدتين من قواعد استبعاد المبادلات الربوية

2/ اذكر أنواع
الربا

3/ اذكر مراحل تحريم الربا

الموضوع الثاني

الجزء
الأول: 14 نقطة

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله
عليه وسلم قال:"إذا مات الإنسان انقطع عمله إلا من ثلاثة: إلا من صدقة
جارية أو علم ينتفع به أو ولد صالح يدعو له"

رواه الإمام مسلم

المطلوب:

1/
اشرح العبارات التالية: "صدقة جارية", "علم ينتفع به" , "ولد صالح يدعو
له"

2/ عرف الوقف لغة و اصطلاحا

3/ ما المردود الاقتصادي
للوقف؟

4/ أشار الحديث الشريف إلى قيمتين من القيم القرآنية اذكرهما
و صنفهما

5/ استخرج من الحديث الشريف أربع فوائد

الجزء
الثاني: 6نقاط

حافظت الشريعة الإسلامية على الأنساب من خلال تحريم
التبني و تشريع الكفالة

1/ بين طرق إثبات النسب في الشريعة
الإسلامية

2/ ما المقصود بالبصمة الوراثية؟ و هل تعتبر دليلا من
أدلة إثبات النسب؟

3/ عرف الكفالة لغة و اصطلاحا مع ذكر دليل
مشروعيتها من القرآن و السنة


التصحيح النموذجي لموضوع العلوم الإسلامية بكالوريا
2011


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[/center]
توقيع العضو
التعليقات
mihoub
mihoub
..:: عضو مشارك ::..  
..:: عضو مشارك ::..  

تاريخ التسجيل : 05/05/2012
عدد المساهمات : 77
الجنس : ذكر
نقاط التقيم : 5

كن على إتصال
 مواضيع و تصحيحات بكالوريا 2011  Empty
 مواضيع و تصحيحات بكالوريا 2011  Empty


 بارك الله فيك اخي وجعل التميز حليفك
وبالتوفيق للمقبلين على امتحان شهادة الباكالوريا



توقيع العضو
 

شبكة زوي العربية :: التريبة والتعليم :: مرحلة الثالثة ثانوي والتحضير لشهادة البكالوريا 2013 :: بكالوريا 2012 للشعب العلمية، الرياضية و التقنية-
صلاحيات القسم