Loading...


تتقدم أسرة شبكة زوي العربية 4zouiبأحر التهانى و المعايدة على كل أعضاء المنتدى و كل زوار زوي و مشتركيهابمناسبة عيد الفطر المبارك

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد Icon_minitime 2015-01-11, 7:29 pm من طرف Anonymousكتب: شكــرا لكم:
شكرا لكم موقع اكثر من رائع
: تابع القراءة



7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد
® สβĐ40₩ ®
® สβĐ40₩ ®
كن على إتصال
http://www.4zoui.com
 
تاريخ التسجيل : 27/05/2009
عدد المساهمات : 963
العمر : 31
الجنس : ذكر
نقاط التقيم : 18
موضوع: 7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد

7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد Mzin

المختصين بالعمل الحر ( كمصممين أو مبرمجين ) أو الذين يعملون بشكل إضافي كعمل حر
كثيرة هي المواقف التي ستجمعهم مع عميل جديد، صاحب شركة أو صاحب مشروع
أو شخص عادي يحتاج لعمل جديد ، لاننكر أن توفيق رب العالمين ونوعية أعمالك ومستواها
هي أول الأشياء ، لكن هناك أشياء أخرى صغيرة ومتفرقة تسهم بشكل كبير بإنجاح هذا اللقاء
وكمرحلة أولى سنتحدث عن الأشياء الهامة ماقبل اللقاء بالعميل …



1- إجمع روائع أعمالك


7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد 04

من أهم الخطوات التحضيرية للقائك في العميل هي جمع وتنسيق أعمالك الهامة والكبيرة
ومحاولة عرض أعمال مشابهه لما سيطلبه منك العميل مثلاً في حال كان يريد تصميم شعار
أعرض عليه بعض الشعارات وحاول أيضاً في حال كنت تملك زخم كبير من الأعمال أن تعرض
عليه مايناسب عمله ، فمثلاً إن كان يعمل بالسيارات إعرض عليه شعار سيارات أو الأقرب إليه
ولاتبتعد عن مغزى العمل ولاتشتته بأفكار وأعمل مختلفة ولاتهمه

2- اسأل عن نوع العميل وعمله وطريقة تفكيره


7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد 02

حاول أن تقابل شخصاً قد جلس معه مسبقاً ليحدثك عن شخصيته وطريقته في التعامل
طبعاً أياً كان ماسيقوله لن يغير فيك شيئ أي لاتلغي الموعد مثلاً كونك لم تعجب بشيئ معين الفكرة
فقط بأنك ستضع ببالك أفكار صغيره عنه وعن شخصيته وأمور ستفيدك فقط في التعامل معه

3- إبحث عن أمثلة لأعماله


7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد 01

الفكرة هنا مهمة لناحية واحدة أساسية وهي استنتاج ذوق العميل ونوعية أعماله، ولمعرفة
ماينقصه وماقد يسألك عنه ، فقد يسألك عن شعاره أو موقعه الإلكتروني أو حملة إعلانية قام بها
أو أي شيئ ، لذلك يجب أن تملك تلك الفكرة كي تستطيع مناقشته والتعامل معه

4- مظهرك وأدواتك أشياء هامة جداً


7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد 03

لاتنسى شيئ … رجاء حاول تذكر أي شيئ قد يفيدك وقد يكون مهم
( شاحن الابتوب – الفلاشة – الهارد ديسك – قرص ليزري – مطبوعات … )
الإحراج الذي يسببه نسيان أحد الأشياء الأساسية للقاء هو بمثابة سحب دعامة لأحد الأبنية
قد لايقع البناء ككل لكنه سيتخلخل ويعطيك صورة سلبية عن صاحب البناء …
لاتنسى أن تهتم بمظهرك جيداً وبالذات في الموعد الأول، حاول أن تخرج من المنزل
مباشرة للموعد وأن لايكون قد مضى على خروجك ساعات مما أدى الى ارهاقك وظهور
أثار الشقاء والتعب عليك

5- راجع أسعارك جيداً


7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد 05

راجع كل أسعارك وضع قيمة عظمى وقيمة دنيا للسعر وحاول أن تتحرك ضمنها
لاتبخس بأسعارك ولاتتمادى بها ، ضع سعر يناسبك ويجعلك مرتاحاً في العمل ولايظلم
العميل وتأكد أن تحفظها فعندما سيخبرك عن التكلفة ، يجب أن لاتحدق بالسماء
ركز وأخبره السعر بكل ثقة واجعل المناقشه فيه أمراً ممكناً ، كما قلت لاتتشبث في القيمة
العظمى ولا تنزل تحت القيمة الدنيا

6- إلتزم بالموعد


7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد 07

حدد من البداية موعد يناسبك ويناسبه ولاتؤجل مهما كان الأمر هاماً ، ولاتحضر الموعد
لتخبره بأنك على عجلة من امرك وأهم نقطة بأن لاتأتي متأخراً أبداً
فحتى إن ذهبت ولم تجده ، إلتزامك بالموعد يجعله ملتزماً معك شخصياً بكل شيئ

7- لقاء إفتراضي


7 خطوات هامة قبل لقاء عميل جديد 06

تخيل بينك وبين نفسك ماسيسألك عنه حاول أن تفكر بكيفية الحديث، ضع أسئلة
إفتراضية وإجابات مباشرة ، تخيل حتى أصغر المواقف التي قد تحصل وفكر بإفتراضيات
للتعامل معها ، بالنهاية التوفيق من رب العالمين هو في الدرجة الأولى كما ذكرت
لكن الإفتراضات ستجعلك تتعامل مع الامور بوثوقية وتبعد عنصر المفاجأة عنك ، لكن
لاتجعل هذه الخطوة تضعك في حالة من الوهم والقلق، تعامل معها ببساطة وسلاسة

قد لاتكون هذه النقط التي ذكرتها هي كل شيئ لكن وكتجربة شخصية هي أشياء أساسية
وهامة والإلتزام بها أمر جيد على كافة الأصعدة
توقيع العضو
التعليقات
لا يوجد حالياً أي تعليق

شبكة زوي العربية :: المنتديات العامه :: المنتدى العام | forum général :: قسم الثقافة العامة-
صلاحيات القسم